الثلاثاء 18 يناير 2022 12:21 صـ
اقتصاد العاصمة
    منوعات

    تعاون بين عبداللطيف جميل وهولوآيز اليابانية لجلب تقنية ثلاثية الأبعاد لأطباء الشرق الأوسط وإفريقيا

    عبداللطيف جميل للرعاية الصحية
    عبداللطيف جميل للرعاية الصحية
    • تعتمد منصة هولوآيز (Holoeyes) للواقع الافتراضي على دمج الابتكارات التقنية في التطبيقات الطبية.

    • تتيح تقنية عقد المؤتمرات عن بُعد والآمنة للأطباء.

    أعلنت شركة عبداللطيف جميل للرعاية الصحية؛ من خلال شركة عبداللطيف جميل للتجارة العامة، اليابان (ALJGT)، تدشين تعاون استراتيجي جديد مع شركة هولوآيز (Holoeyes) اليابانية، بموجبه تحصل عبداللطيف جميل للرعاية الصحية على حقوق توزيع نظام هولوآيز المبتكر لدعم العمليات الجراحية بتقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد (VR) وبرنامج التعليم الطبي في أسواق تضم أكثر من 2.4 مليون طبيب في مجموعة مختارة من بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا.

    يهدف هذا التعاون الجديد إلى المساهمة في تعزيز كفاءة العمليات الجراحية وسلامتها، وتحسين معايير وجودة التعليم الطبي من خلال تقنية متقدمة في التصوير الطبي.

    وجاء تصميم تقنية هولوآيز في شكل مجموعة من برمجيات الواقع الافتراضي التي تسهم بشكل كبير في رفع كفاءة العلاجات الطبية، وتشمل مجموعة البرمجيات:

    *هولوآيز اكس آر (Holoeyes XR): وهي عبارة عن واجهة متعددة الأشخاص يمكن استخدامها لعقد المؤتمرات وتقديم الاستشارات وعقد جلسات التدريب الجراحي، وتساعد أيضًا في تسريع الحصول على موافقة مستنيرة من المرضى.

    *تطبيق هولوآيز التعليمي (Holoeyes Edu): مصمم خصيصًا لطلاب الطب والتمريض والمقيمين الطبيين لقيادة جلسات التعليم والتدريب.


    *تطبيق هولوآيز في اس (Holoeyes VS): يُستخدم لعقد مؤتمرات آمنة عن بُعد بين مجموعة من الأطباء (متضمن في تطبيقيّ هولوآيز اكس آر و هولوآيز ام دي

    *تطبيق هولوآيز ام دي (Holoeyes MD): يمثل التطبيق الأساسي للتقنية الجديدة، ويُستخدم لإنشاء نماذج الواقع الافتراضي وتمكين ميزة التسجيلات والتقطيع والطبقات والتعليقات التوضيحية بما في ذلك علامات الواقع المعزز.


    عند إجراء علاجات وجراحات طبية معقدة، من المهم التعرف بدقة على موضع المشكلة وعلاقتها الموضعية بالأوعية الدموية والأعضاء المحيطة. حاليًا، تُستخدم الصور الطبية مثل التصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي لفهم المعلومات التشريحية للمرضى. ومع ذلك، فإن فهم البنية المعقدة لجسم الإنسان على أساس التصوير ثنائي الأبعاد يتطلب خبرة وتدريبًا كبيرين.

    كما أن التعليمات الشفهية وحدها للأطباء الشباب حول المهارات الجراحية المتقدمة والدراية العملية ليست بديلاً عن التجربة ثلاثية الأبعاد، لا سيما في مجال الجراحة.

    في خضم الجائحة العالمية الحالية، تسارع الطلب على تدريس العلوم الطبية بجودة عالية عبر الإنترنت. ومع ذلك، تظل الممارسة الطبية العملية حاجةً لا غنى عنها للطلاب لاكتساب المهارات الجراحية وممارستها، بيد أن تحقيق هذا المستوى من خلال التعلم الإلكتروني وحده يمثل تحديًا كبيرًا. واليوم، توفر مجموعة منتجات هولوآيز منصة في فضاء الواقع الافتراضي لدعم التعليم الجراحي والطب بالجامعات والمؤسسات الطبية في اليابان وخارجها.

    تُستخدم نماذج هولوآيز ثلاثية الأبعاد في عمليات المحاكاة قبل الجراحة وتقديم الدعم أثناء العملية لفهم البنية التشريحية لموضع المشكلة. كما يمكن للمستخدمين التنقل بحرية في فضاء الواقع الافتراضي ورؤية حركات الطبيب وإجراءاته ونماذجه ثلاثية الأبعاد من جميع الزوايا.

    يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل حركات وتقنيات الجراحين في مساحة ثلاثية الأبعاد، وإعادة عرضها لاحقًا في منصة الواقع الافتراضي الخاصة بـ هولوآيز، وهو ما يتيح مشاركة المهارات والمعرفة المستمدة من حالات واقعية بشكل فعال.

    وهذا يجعل تعلم هذه المهارات السريرية متاحًا في أي وقت وفي أي مكان من خلال محتوى التعليم الطبي المتوافر في فضاء الواقع الافتراضي، الذي يمكن استخدامه ببساطة على الأجهزة الذكية.

    وفي إطار هذا التعاون الواعد، ستعمل عبداللطيف جميل للتجارة العامة، بالتعاون مع هولوآيز، على تطوير محتوى تعليمي جديد وأدوات تدريب باستخدام تقنية الواقع الافتراضي لإثراء صناعة طب الأسنان. وستركز الشركة في أولى أهدافها على تجربة المنتج بكليات وعيادات طب الأسنان في اليابان كمرحلة أولى تبدأ بعدها في الترويج على نطاق واسع للمحتوى التعليمي الجديد وأدوات التدريب من خلال تحالف فريد بين الجامعات وأطباء الأسنان في اليابان وعبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وخارجها.

    وبمناسبة توقيع مذكرة التفاهم، قال ناوجي تانيغوتشي المؤسس والرئيس التنفيذي المدير التقني لشركة هولوآيز: تُعد منصة هولوآيز مزيجًا يجمع بين التقنية المتطورة والطب، وهي مصممة في الأساس لتعزيز التفاهم بين العاملين في المجالات الطبية والرعاية الصحية؛ ويسعدنا أن نتشارك مع عبداللطيف جميل الصحية لنقل هذا الابتكار إلى مزيد من المناطق لتسريع حصولها على أحدث التقنيات الجراحية والمساهمة في تثقيف أطباء المستقبل.

    وقال شيجيكي إنامي، رئيس شركة عبداللطيف جميل للتجارة العامة: هذا التعاون بين عبداللطيف جميل للرعاية الصحية وهولوآيز لا يركز على جلب التقنيات المبتكرة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحسب، لكننا نسعى أيضًا إلى التعاون في فتح أسواق جديدة لهذه التقنية المبتكرة هنا في اليابان، انطلاقًا من قطاع طب الأسنان، ونتطلع معًا إلى مستقبل مشرق لآفاق التعاون فيما بيننا.

    وصرح أكرم بوشناقي، الرئيس التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل للرعاية الصحية بهذه المناسبة: نُركز في عبداللطيف جميل للرعاية الصحية على إقامة شراكات مع المبتكرين الذين يشاركوننا رؤيتنا نحو مزيد من الشمولية في مجال الرعاية الصحية في مناطق العالم التي ما زالت تعاني من نقص في الخدمات الصحية الأساسية وتمثل في الوقت ذاته فرصة مستدامة لإضافة قيمة ملموسة لكل من المجتمع وشركائنا؛ ولا يسعني القول سوى أن تقنيات هولوآيز وتطلعاتها تتماشى تمامًا مع هذه الرؤية المشتركة.

    عبداللطيف جميل للرعاية الصحية تقنية ثلاثية الأبعاد أطباء الشرق الأوسط إفريقيا شركةهولوآيز الواقع الافتراضي

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 15.658615.7581
    يورو​ 18.416118.5362
    جنيه إسترلينى​ 21.713821.8548
    فرنك سويسرى​ 16.613916.7265
    100 ين يابانى​ 14.169414.2607
    ريال سعودى​ 4.17514.2018
    دينار كويتى​ 51.746952.2101
    درهم اماراتى​ 4.26264.2905
    اليوان الصينى​ 2.38352.4005

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 861 إلى 863
    عيار 22 789 إلى 791
    عيار 21 753 إلى 755
    عيار 18 645 إلى 647
    الاونصة 26,764 إلى 26,835
    الجنيه الذهب 6,024 إلى 6,040
    الكيلو 860,571 إلى 862,857
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 12:21 صـ
    14 جمادى آخر 1443 هـ 18 يناير 2022 م
    مصر
    الفجر 05:20
    الشروق 06:51
    الظهر 12:05
    العصر 14:60
    المغرب 17:19
    العشاء 18:41

    استطلاع الرأي